Thursday 3 July 2008

contrast !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم
بما أنها التدوينة الاولى لى ها هنا, كنت اريد أن أبداها بسبب لجوئى للتدوين..,ولكن بصراحة تعاقب على-هذة الايام- حدثان فى غاية التناقض جعلانى فى حالة فقدان توازن...بالضبط عندما تشعر ان المياه تسحب من تحت قدميك على شاطئ (مارينا) إن كنت منهم أو على شاطئ (الإسكندرية) إذا كنت منا "وإن كنت لا أظن ان رواد مارينا تسحب المياه من تحت اقدامهم !!! "..على أية حال
الحدثان فى غاية الاهمية بالنسبة إلى
أولهما هو بالطبع وفاة د.عبدالوهاب المسيرى
لن اتحدث عن ذلك الأسطورة بالطبع..... فقط اسجل هنا انه مات يوم الخميس الثالث من يوليو..,لا أعلم... أقسم أن يدى لا تستطيع الضرب على أزرار لوحة المفاتيح .... لا أستطيع إلا أن ادعو له بالفردوس الاعلى وغفران الذنوب
لا إله الا الله
********************************
ثانى الحدثين هو عقد قران !!.... نعم... السبت المقبل عقد قران أبى الروحى و معلمى الاول : ا.محمود الديب. أستاذ اللغة العربية
ماذا يمكننى ان اقول عنه ؟؟ ربما كنت محقا فى عدم الكتابة عن الأسطورة د.عبدالوهاب لأن الاساطير لا يمكن الكتابة عنها..,ولكن ماذا عن استاذى؟؟
أدين له بملايين الأشياء التى كوّن كلٌ منها ركنا مهما فى حياتى الفكرية و الشخصية على حد سواء ,و عندما سمعت صوته بالأمس ينقل لى الخبر عبر الهاتف لم أدر ماذا أقول له...فاغراً فاهى منتفضا من على الفراش أخذت أردد "ألف مبروك"و"اخيرا...ظننت أننى لن أشهد زواجك أبدا يا استاذ" !!!
يااااااااااااااااااااااااااه....!!!!.... الاستاذ محمود هيتجوز !!... فعلا ما زات أذكر لقائى الاول به.... كنت قد قررت ان اذهب اليه كأى تلميذ يذهب لاستاذ من أجل ذلك الهدف الاسمى .. الدروس الخصوصية و الدرجة النهائية فى امتحان آخر السنة.. كنت فى الصف الثالث الاعدادى..... ألج الى الغرفة.... ينظر الىّ بعينيه الواسعتين فى وجهه ذى الرابعة و عشرين عاما قائلا " مرحبا بالوافد الجديد".... قالها هكذا..بالعربية الفصحى... بالطبع ابتسمت ابتسامة بلهاء قائلا:" ضخرمضخسشتبيص "..... لم اعرف أنا نفسى ماذا قلت !!!..
كان من الواضح انه قد اخلى غرفته الشخصية فى المنزل ووضع بها بعض (الدكك) الخشبية.. ولكن ذلك الكيان المهول كان مازال قائما و موجودا... مكتبته !!..... ولكن أية مكتبة!!...... لا اعتقد أنها موجدودة فى مكتب رئيس قسم اللغة العربية فى أى كلية آداب
جلست بجوارها.... من يومها ادركت أنه سوف يكون له شأنُ كبير فى حياتى
أستاذى و معلمى و أخى الاكبر, كلماتى لن تقدرك حق قدرك.... مبارك على مرحلة قادمة من حياتك ...... مرحلة سوف تكون زوجك الكريمة (احلام) خير سند لك فيها.., و اتمنى أن أرى قريبا طفلا من صلبك يهيئ لك سندا اكبر
دمت لنا يا سيدى

No comments: