Thursday 4 December 2008

!!!! لقطات لا تهم أحدا وأكتبها من باب الرخامة

لا أعرف من هو (حسن سليمان)...., أو بمعنى أدق, لم أكن أعرف حتى الأسبوع السابق., حين كانت مجلة العربى الكويتية بين يديّ أتصفح اصدار الشهر الجديد... فإذا بتحقيق كامل منشور عن وفاة الفنان و الرسام المصرى (حسن سليمان).... لا أدرى ان كان هناك من سمع عنه, أم أنى الجاهل الوحيد ها هنا.... لكنى فقط جعلت أتأمل أعماله على سبيل الفضول

أية روعة !!!.... أى كنزٍ كان يسير على أرض الكنانة بينما مكانه الطبيعى بين السحب !!... أى نفسٍ رقيقة شفافة تلك التى عاشت بين ظهرانينا

!!!! والآن قد رحلت

.... لا أملك سوى أن أدعو له بالرحمة والمغفرة فعلا.... لا أعلم بصراحة ولست مؤهلا للحكم, لكنى أظن فعلا أن تلك اللآلئ تدخل فى نطاق الصدقة الجارية

رحمك الله

*****************************************

يوم الأحد الماضى الساعة الرابعة عصرا, أبحث عن أى اختراع يسير على أربعة اطارات كى أستطيع الوصول للمنزل قبل الخامسة.., بعد سلسلة من الصياعة فى الكلية بالطبع مع جمال والمسلمى

المهم جاء الاتوبيس الأخضر الفخم يتهادى بحجمه المهيب, عالما أنه قادرٌ على الحكم على كل هؤلاء المنتظرين بالمبيت فى الشارع, ... أصعد السلالم القليلة وأنا ألهث, ألقى بالحقيبة على المقعد الأخير-كما هى العادة- وأجلس .., المهم لم أنتبه الى الجالسين الذين ملئوا الحافلة... كنت مستغرقا بكيانى كله فى بستان المخزنحى
انتبهت بعد وهلة الى صوت يعلو بجانبى... فى الواقع كان مزيجا من أصوات أنثوبة وذكورية تتدعى الرجولة.... صوت مشاجرة بالأحرى

!! ولكم أن تتخيلوا مشاجرة بين إناثٍ وذكور-يدعون الرجولة..لا تنسوا هذا !!!- فى حافلة

كان الشجار بين فتاتين تجلسان فى المقعدين أمام المقعد الخلفى الذى يجلس به أربعة من الشباب

!!! إياهم.... وأنا


طبعا بدأ الشجار للسبب الذى خمنتوه..... المثير للانتباه فعلا أن أحدا من ركاب الأتوبيس لم يحاول التدخل.., ولو حتى من باب (اختشى يابنى انت وهو)... السكون مخيّم على الجو المفعم برائحة البنزين.., والكل ينظر فى شغف ونهم لمصيبة جديدة..., فجأة, أدركت أننى بالفعل لا أزيد عنهم فى شئ..., هنا قررت التدخل

المهم أننى كدت أتشاجر مع الشباب إياهم أنا الآخر.., لأنى بصراحة شعرت بالغيظ الشديد بسبب الموقف السلبى لكل الركاب بلا استثناء..... بلا استثناء !!!!

حُلَّت المشكلة..., وعدت للمخزنحى.., أفتح قصة جديدة عشوائياً.., وتقع عيناى على العنوان

!!! "ذئاب"

****************************

فى المساء,

لا أدرى بصراحة ما الذى جعلنى أبعث تلك الرسالة النصية الصغيرة لأحمد جمال.... فقط جائت كلماتها تتهادى من فص المخ الأيمن ..., بينما جاء المذكور يتهادى من النصف الأيسر.., ليتقابلا فى الجزء المعروف بالحلقة الواصلة بين النصفين
corpus callosum

فقط نتج عن تلك العملية.., شعورى براحة تفسية تامة..., ازعاج أحمد جمال.., وفقدى خمسين قرشا من الرصيد الموشك على النفاذ أصلا

8 comments:

دعـاء عـلى said...

اطمئن ... وجدت واحده أخرى جاهله (:
===
السلبيه هى القاعده ... بالعكس كنت هستغرب أكتر لو قلتلى ان ناس اتدخلت ... عامه لا أتدخل ليس لأنى فتاه و لكن لأن السبب عامه يكون أتفه من التحاور عنه
===
راحه نفسيه تامه بخمسين قرشا ... يا بلاش !!! (:
===
كل سنه و انت طيب

عمرو said...

:):)

===

لا أعلم.... كنت اسمع الكثير عن هذا الأمر, ولم أصدق لحظة.... حتى شهدت الامر بنفسى

فى الواقع, كنت أنوى أن أكتب تدوينة كاملة عنه.., لكنى تراجعت لنفس السبب

الأمر أتفه من التحاور عنه.. مع اختلاف المقصود بالطبع

===

بالفعل... خصوصا لو تصاحبت مع ازعاج جمال.... يعنى 2*1

:)

===

وانت بألف صحة وسلامة يا رب

FreeKiller said...

انا عارفه الرساله بتاعت جمال فيها ايه
هيييييييييييييييييييييه

شفت
اخيرا وصلت لمدونتك
كل سنة و انت طيب يا عمرو و عيد سعيد عليك
و كفايه اكل لحمة بقى
خاف من النقرس

عمرو said...

يا مراحب يا مراحب

دائما منورة ... فى كل حتة تكونى فيها,تشرق الأنوار

:)

كل سنة وانت طيبة,وعلى فكرة أنا ان اتخرجت من الكلية,لازم أثبت خطأ الارتباط بين أكل اللحمة والنقرس... آل نقرس آل !!


غريبة انك عارفة الرسالة فيها ايه ؟؟... أكيد فيها فيل طبعا !!... صحيح عرفتى ازاى ؟؟



منورة, ويا رب أشوف اسمك عندى هنا دائما.... حلم طبع

!!

FreeKiller said...

مراحب بيك
قال كل حته اكون فيها تشرق الانوار قال

كاتب بكاش

:)

انا مستنية من دلوقت البيبر بتاعت لاعلاقه بين النقرس و اللحمة
بما انك ان شاء الله متخرج متخرج شئت ام ابيت

الرسالة كان فيها شعر
عرفت ازاي؟؟؟
ده بقى الزهايمر مش النقرس
انت اللي قلت لي يا عمرو!!!!

و تاكد مش حلم
هتشوف ان شاء الله اسمي عندك ع طول
ده انت مدونتك بقت ف اللستة على مدونتي خلاص يا عمرو

يعني لا مفر منك و لا محيص

ندا منير said...

لالالا
مش رخامة خالص خالص

انا بحب دايما اقرا مواضيعك
بحس بمتعة جاد وانا بقراها
وغيابى الفتنرة اللى فاتت دى كان غصبن عنى

عمرو said...

عود أحمد يا ندا
:)

لن أقول "مرحبا" و"أهلا" وكل هذا الهراء..,لأنك أصبحتِ "صاحبة بيت" خلاص

:) :)

عامةً,المسألة نسبية.., هناك من يعتقدون أنها رخامة قعلا, وهناك من يصرون على |أنها ليست كذلك.., ويبدو أن القسم الأخير يتكون من الأسماء الموجودة فى هذه الصفحة, بينما الأول يتكون منى أنا فقط
:)

تحياتى يا ندا.., و أرجو أن أتشرف بك دائما

Maha said...

أعجبتني التدوينة :)

وإن كنت لم أفهم المصطلح : corpus callosum

تحياتي